Dimanche Sport



الأمتار الأخيرة في ملف الميركاتو.. نجوم من تحصيل الحاصل.. ولاعبون بارزون على قائمة المغادرين




اجتماع أمس بين دانيال سانشاز ورئيس النادي سليم الرياحي من أجل تحديد كل التفاصيل الخاصة بملف الإنتدابات وقائمة المغادرين إلى جانب تركيبة الإطار الفني للإفريقي الذي سيرافق سانشاز.. وقد كان اللقاء بينهما يوم أمس حسب مصادرنا الخاصة.

دانيال سانشاز أكد لنا أن كل اللاعبين سيكونون في الموعد وللتذكير فإن الحصة التدريبية الأولى تأجلت إلى موعد الجمعة فيما سيلتحق المنتدبون الجدد يوم 10 جويلية الجاري. دانيال سانشاز خيّر أن يقف على مستوى كل ا للاعبين قبل تحديد قائمة المغادرين والتركيبة النهائية للفريق التي ستظهر في الموسم الكروي الجديد.

4 أسماء بارزة قد تغادر :

حسب مصادرنا الخاصة فإن 4 أسماء بارزة قد تكون على قائمة المغادرين من بينها هشام بلقروي وقد يكون ياسين الميكاري أيضا. هذا كما تلقى ساليفوسايدو عرضا هاما للإحتراف علمنا أن لاعبا رابعا قد يغادر هذا في إنتظار التأكيد ووقوف المدرب دانيال سانشاز على مستوى كل اللاعبين في التمارين الأولى للفريق.

المشاني والرجايبي :



راجت معلومات مفادها أن الإفريقي في مفاوضات متقدمة مع النادي البنزرتي بخصوص علي المشاني وآدم الرجايبي، لكن المعلومات الصحيحة التي بحوزتنا أن رئيس النادي البنزرتي مهدي بن غربية التقى فعلا عشية الأحد برئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي والثابت لدينا ومن مصادرنا الخاصة والموثوقة أنه فعلا تم التطرق إلى اسم علي المشاني وكان الإفريقي في الميركاتو الشتوي على قاب قوسين أو أدنى من ضمه لصفوفه لكن شروط اللاعب أسقطت الصفقة في الماء وبما أن بلقروي سيغادر الفريق فالثابت أن الإفريقي يريد مدافعا محوريا لكن سليم الرياحي أكد رغبته في ظهور وليد الذوادي إلى جانب العيفة وتقا وعند التطرق إلى اسم المشاني تم اقتراح اسم الرجايبي من رئيس النادي البنزرتي مهندي بن غربية وقدم مبلغا ماديا للاعبين معا لكن سليم الرياحي لم يعط أي موقف بد والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا تم انتداب الرجايبي والإفريقي قد جدد عقد صابر خليفة وهل سيقبل الرجايبي ببنك الإحتياط؟ لذلك فإن رئيس النادي خيّر التريّث في حسم موقفه خاصة في خصوص صفقة عليالمشاني الذي قبل أيضا أن الترجي يريد انتدابه لكن حسب التجربة فإن الإفريقي لم يفلح في التجربة مع انتدابات النادي البنزرتي إلى حد الآن لذلك وحسب نقس المصادر مازال القرار لم يحسم خاصة بخصوص علي المشاني لأن الإفريقي يحتاج إلى مدافع محوري.

مغالطة لرفع أسهم اللاعبين :



لاحظنا في الميركاتو الصيفي الحالي تردد عديد الأسماء المطلوبة في الإفريقي في البداية هيثم الجويني وكانت تلك المعلومة قنطرة عبور حتى يلبّي الترجي شروط لاعبه ويجدد العقد ثم ترويج معلومة فخر الدين بن يوسف حتى يتحك الترجي ويقبل شروط اللاعب وقد حصل الإتفاقمرورا بعديد  المعلوماتالأخرى وهو ما أغضب جماهير الإفريقي الرافضة لوضع فريقها شماعة حتى يحقق من خلالها اللاعبون ووكلاء أعمالهم أهدافهم مع الأندية المنافسة وعلى الهيئة المديرة ورئيس النادي التفطن لما يحصل وخاصة لعبة وكلاء الأعمال وهم في الأصل لا يجب أن يكونوا مصادر للمعلومة لأن كل طرف وهذا من حقه يسعى إلى ترويج ما يحلو له من معلومات لرفع أسهم لاعبيه.

بين اينيمباوالإفريقي :

حسب مصادرنا فإن الإفريقي وجه مراسلة لإنتداب المهاجم النيجيري ايدهو وفي المقابل أرسل اينيمبا الموافقة على طلب الإفريقي من أجل قدوم المهاجم للخضوع للإختبارات الطبية حتى يتم وضع حد لكل ما قيل وروّج في تونس عن تعرضه لإصابة مع العلم أن ايدهوظهر في البطولة النيجيرية وهو هداف البطولة هذا الموسم خلافا لما تم ترويجه وقد نفت الجامعة النيجيرية وفريق اينيمبا كل ما تردد بخصوص اللاعب بقي أن نتساءل لماذا يحصل مع الإفريقي كل هذا ولماذا تشتد حمى الإتهاماتوالإنتقادات وحرب الكواليس في كل ميركاتو؟ أليس من العيب أن يحسب البعض الإفريقي "بقرة حلوب" ينعالون عليها حتى ولو كان ذلك على حساب النادي؟

رباعي :



يمكن التأكد من أن عبد القادر الوسلاتي حسب الأصداء واللقاأت في الإفريقي ما لم يحصل طارئ إلى جانب طه ياسين الخنيسي وهو لاعب دولي وفي حل من كل ارتباط والإفريقي كان أول المبادرين بالتفاوض معه رغم وجود عروض من الترجي والنجم والنادي الصفاقسي للتمديد، هذا إلى جانب أن الإفريقي قام بأكثر الصفقات وهو الحفاظ على صابر خليفة رغم محاولات بعض الأطراف تحويل وجهته، كما أن عاطف الدخيلي قبل الإمضاء لمدة 3 مواسم ومن المنتظر أن يكون اللاعب التقى برئيس النادي يوم أمس ومازال الإفريقي بصدد التفاوض مع بعض اللاعبين من أجل إتمام كل الصفقات وغلق ملف الميركاتو قبل الندوة الصحفية التي ستنعقد يوم 7 جويلية الجاري وسيتم خلالها تقديم 6 أو 7 لاعبين جدد في الفريق على أقصى تقدير مع التذكير فإن بن دحنوس أمضى رسميا أيضا لمدة 4 مواسم.

آبيلا في تونس :

الإفريقي أيضا وجه مراسلة بخصوص ا لمدافع النيجيري ا لذي لعب في دينامو كييف آبيلا هذا اللاعب سيكون في تونس بعد الإنتهاء من إجراأت "الفيزا" للخضوع للإختبار الطبي والجلوس بعد ذلك إلى رئيس النادي وسيكون الموعد إما اليوم أو غدا حسب نفس المصادر التي خصتنا بالمعلومة والمهم أن تكون الإختيارات مدروسة في الإفريقي وحسب الحاجيات.

الحناشي معد بدني والهمامي للحراس :

تم تعيين بوبكر الحناشي معدا بدنيا وعادل الهمامي في خطة مدرب حراس هذاكما تم في اجتماع أمس مع رئيس النادي حول الإستشار المدرب المساعد ولو أن بعض الأطراف اقترحت اسمي الأخوين الرويسي في حين علمنا أن سانشاز كان متحمسا من أجل الإبقاء على ماهر السديري.

الجزائري قرفلو في الندوة :

الجزائري لإتحاد العاصمة قرفلو سيتم تقديمه في الندوة الصحفية رغم أن قدومه للإفريقي مؤجل إلى ديسمبر بحكم التزاماته العسكرية مع منتخب بلاده مع العلم أنه أمضى عقد مدته 4 سنوات.

عاطف الدخيلي 3 سنوات :

حسب مصادرنا الخاصة وحسب الحارس عاطف الدخيلي فإن هذا الأخير أمضى لمدة 3 مواسم أمس مع النادي الإفريقي وبذلك يعود الدخيلي من الباب الكبير للإفريقي

أنشر على غوغل بلاس
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire